الدكتور خميس بن سعود التوبي

الدكتور خميس بن سعود التوبي
مدير عام المديرية العامة للتطوير الإداري والمكلف بأعمال مدير عام معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني

يشغل الدكتور خميس بن سعود التوبي حاليًّا منصب مدير عام المديرية العامة للتطوير الإداري والمكلف بأعمال مدير عام معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني.

وقد عمل الدكتور خميس في مجال التعليم منذ عام 1984م ، حيث بدأ مسيرته العملية مدرِّسًا للغة الإنجليزية في وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان. وفي عام 1991م تم تعيينه مديرًا لمعهد العلوم الإسلامية في خصب. وقد شغل الدكتور خميس عدة وظائف في مكتب معالي وزير ديوان البلاط السلطاني، حيث عُيِّنَ في عام 2005م تخصُّصِيًّا أول في مجال التعليم ومن ثم خبيرًا في مجال الموارد البشرية في عام 2007م.

خلال مسيرته العملية ترأس الدكتور خميس عدة لجان كلجنة الاقتراع والانتخابات لمجلس الشورى، ولجنة دراسة القوى العاملة في ديوان البلاط السلطاني، ولجنة إعادة هيكلة التعليم العام. كما أنه كان ولا يزال عضوًا فاعلًا في مجالس الإدارة للعديد من اللجان المؤثرة، كلجنة شؤون الموظفين في ديوان البلاط السلطاني.

حصل الدكتور خميس على الدبلوم العالي في التربية من جامعة أدنبره في عام 1986م، وشهادة البكالوريوس في التربية من جامعة بريستول في عام 1988م. كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في عام 2002م، وكذلك على درجة الدكتوراه في إدارة الموارد البشرية في عام 2006م من جامعة ليستر. و لدى الدكتور خميس العديد من الإسهامات  العلمية والاجتماعية، وعدد من البحوث والدراسات في مجالات التعليم والموارد البشرية.