الشيخ علي بن راشد البلوشي

الشيخ علي بن راشد البلوشي
مستشار التخطيط والمتابعة في إثراء

الشيخ علي بن راشد البلوشي لديه من الخبرة العملية ما يزيد على 20 عاماً في مجالات عدة منها الجوانب الإدارية، والمالية، والموارد البشرية، والتخطيط والتطوير وإدارة الجودة كذلك إدارة فرق العمل وبناء العلاقات مع المؤسسات في القطاعين العام والخاص ويشغل حالياً وظيفة مستشار التخطيط والمتابعة بمكتب معالي الدكتور رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء). كما ولي العديد من الأعمال الإشرافية أهمها القيام بأعمال رئيس الهيئة في حال غيابه وذلك منذ عام 2011م. قبل ذلك كان يشغل وظيفة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في إثراء ما بين العامين 2006 و2015 حيث كانت لديه العديد من المسؤوليات أهمها رئاسة العديد من اللجان الداخلية بالهيئة، وعضويات أخرى خارج الهيئة منها لجنة معرض كومكس  (2010-2011). كما كان يشغل منصب مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمركز العماني لترويج الاستثمار خلال الفترة من 1997 و2006 كما عمل بوزارة التجارة والصناعة قبل ذلك.

من خلال المناصب التي شغلها الشيخ علي بن راشد البلوشي كانت له الفرصة في عضوية العديد من المجالس واللجان، منها نائب رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للاستثمار والتطوير وعضو مجلس أمناء كلية الشرق الأوسط، وممثل الإدارة بنظام إدارة الجودة في إثراء حيث كانت إثراء المؤسسة الحكومية الأولى في السلطنة في تبنِّي وتطبيق نظام إدارة الجودة (ISO).

كما كانت له الفرصة في رئاسة فريق الهيئة المعني بتطبيق نظام الاستثمار في الموارد البشرية حيث كانت إثراء أيضًا أول مؤسسة حكومية تحصل على تلك الشهادة على مستوى الشرق الأوسط.

في العام 1992، حصل الشيخ علي بن راشد البلوشي على شهادة البكالوريوس في الإدارة العامة والعلوم السياسية من الجامعة الأردنية، كما تم اختياره خلال فترة دراسته لرئاسة نادي طلبة سلطنة عمان لعام 1989.

كما حصل على مؤهل الماجستير في إدارة الموارد البشرية من جامعة بورينموث بالمملكة المتحدة في عام 2005 وقد شارك بصفته رئيس الفريق الذي نظم معرضًا وسلسلة من الفعاليات للتعريف بالسلطنة للطلبة المحليين والدوليين في جامعة ريدينج وذلك في عام 2002.