المكرمة لجينة بنت محسن درويش

المكرمة لجينة بنت محسن درويش
رئيسة مجلس إدارة شركة محسن حيدر درويش ش.م.م

تتولى المكرمة لجينة بنت محسن درويش حاليا منصب رئيس مجلس إدارة شركة محسن حيدر درويش ش.م.م، والتي تعتبر واحدة من أهم الشركات التي تساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في السلطنة. وكانت قد شغلت سابقا العديد من المناصب المرموقة، بعد أن أصبحت عضوا في مجلس الشورى ومجلس الدولة العُماني في عام 2015.

وبالإضافة إلى عضويتها في اللجنة الاستشارية للبرنامج الوطني للقيادة والتنافسية، فإن المكرمة لجينة هي أيضًا عضو في فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص التابع لديوان البلاط السلطاني. كما أنها رئيسة جمعية الصداقة العمانية الإيطالية وعضو في منتدى المرأة الخليجية. ولقد تم ترشيح المكرمة لجينة كأحد القادة العالميين الشباب من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2005. كما أنها عضو سابق في العديد من المنظمات الهامة، مثل المنتدى العربي الدولي للمرأة، ومجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، ومجلس إدارة المركز العماني لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات.

ومن بين الجوائز المتعددة التي حصلت عليها خلال مسيرتها المهنية، فقد احتلت المكرمة لجينة المرتبة 18 في قائمة النساء العربيات الأكثر تأثيرا في الشركات الحكومية والعائلية، إلى جانب تصنيفها في المرتبة 24 من بين أقوى 200 سيدة أعمال في الشركات العائلية، بالإضافة إلى تصنيفها من بين أقوى 100 سيدة أعمال عربية من قبل مجلة "فوربس الشرق الأوسط" في الأعوام 2013 و2014 و2016 على التوالي.

ومن الجدير بالذكر أن المكرمة لجينة قد تخرجت من جامعة السلطان قابوس ونالت شهادة البكالوريوس في الآداب.