سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي

سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي
وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري ونائب رئيس مجلس معهد الإدارة العامة

يشغل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي منصب وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري منذ  7 يوليو 2009م. ويشغل كذلك منصب نائب رئيس مجلس معهد الإدارة العامة ورئيسا للجنة بعثات الدراسات الجامعية.

استهل السيد سالم مسيرة حياته العملية في عام 1988م بالعمل في وزارة الخارجية، وفي العام 2005م عُيِّنَ مستشارا بسفارة السلطنة في المملكة المتحدة.

 سعادة السيد سالم شريك ومؤسس لعدد من الشركات في القطاع الخاص وعضو في إدارة بنك ظفار، ولجنة الاستثمار في البنك ذاته بين عامي 1995م و2003م.

وبالإضافة إلى ذلك، يشارك سعادته في العديد من اللجان وفرق العمل التي تهدف إلى تطوير العمل الحكومي وتنمية الموارد البشرية، فكان رئيسا لفريق دراسة توصيات ندوة الأداء الحكومي ورئيس لجنة تطوير معهد الإدارة العامة ورئيس لجنة الجودة بوزارة الخدمة المدنية و عضوا في لجنة دراسة اختصاصات الجهات المعنية بقطاع التعليم وموائمتها مع اختصاصات مجلس التعليم، وعضوا في اللجنة التسييرية للسياسات والبرامج المتعلقة بتطوير الأداء الحكومي والحكومة الالكترونية بالخطة الخمسية التاسعة، وعضوا في لجنة دعم تطبيق موازنة البرامج والأداء، وعضوا في فريق إعداد التقرير الوطني للتنمية الإنسانية في السلطنة، وعضوا في اللجنة الاستشارية للبرنامج الوطني للقيادة والتنافسية.

تشرف سعادته بحصوله على وسام عمان المدني من الدرجة الثالثة من المقام السامي في مناسبة العيد الوطني الأربعين.

شارك سعادته في العديد من الندوات والمؤتمرات محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا وقدم العديد من أوراق العمل والتي تهدف في مجملها إلى التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية، وله بعض المقالات التخصصية في مجال الموارد البشرية.

سعادة السيد سالم حاصل على دبلوم في مجال الدراسات الدبلوماسية من جامعة اوكسفورد عام 1994م كما يحمل شهادة بكالوريوس في القانون من جامعة محمد الخامس بالمملكة المغربية عام 1987م.