سيتم فتح باب الالتحاق في البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية عبر الموقع الإلكتروني (ربيع 2017)  خلال الفترة من  14 مايو 2017م (00:00 صباحًا) وإغلاقه بتاريخ 27 مايو 2017م (11:59 مساءً).

الرجاء اتِّباع التعليمات التالية الخاصة بتقديم الطلبات:

  •  إذهب إلى صفحة تقدم بطلب الالتحاق الآن على هذا الموقع الإلكتروني
  •  أجب عن الأسئلة الأربعة للبوابة للتأكد من استيفائك للحد الأدنى لمعايير التقدم بطلب المشاركة في البرنامج.
  •  في حال استيفائكم للحد الأدنى من الشروط، فستتمكنون من الانتقال إلى الأقسام التالية من طلب الالتحاق. وقد تستغرق هذه الخطوة من 45 إلى 90 دقيقة وتتضمن المتطلبات التالية:
    • نموذج طلب  الالتحاق: أجب عن جميع الأسئلة الواردة في الطلب. نحن ندعوكم إلى التمعن في إجابات الأسئلة القصيرة واستخدامها لإعداد ملف موجز لإقناع القائمين على البرنامج لاختياركم للمشاركة فيه. وينبغي أن تسلط هذه الإجابات الضوء على الفوائد التي ستجنونها من المشاركة والتي من شأنها أن تضفي قيمة جديدة لكم شخصياً ولمؤسستكم، ومساهماتكم الحالية أو المحتملة من أجل تعزيز بيئة الأعمال، فضلاً عن مشاركتكم في مبادرات التغيير. يُرجى تقديم أمثلة حية على ذلك قدر المستطاع.
    • السيرة الذاتية: تتضمن الملخص التنفيذي، والمؤهلات والإنجازات الرئيسية، إلى جانب الخبرات المهنية والعملية. يُرجى التكرم بإعداد سيرتكم الذاتية مسبقًا وحفظها بصيغة PDF. من الممكن الحصول على نموذج السيرة الذاتية بالضغط هنا.
    • الوثائق الداعمة: نسخة إلكترونية عن  بطاقة الهوية الشخصية .
  •  بعد الانتهاء من استكمال المتطلبات الموضحة أعلاه، اضغط "إرسال" لإتمام الخطوة 1 من إجراءات تقديم الطلب.

يمكنكم حفظ طلب التقديم الخاص بكم والعودة إليه في وقت لاحق لاستكماله. يُرجى التأكد من إرسال طلبكم في موعد أقصاه 27 مايو 2017 (11:59 مساءً).

سيتم إبلاغ المتقدمين للبرنامج إن كانت طلباتهم قد استوفت الشروط المسبقة للقبول في البرنامج أو لم تستوفها في 30 مايو 2017م. في حال تم قبول طلبكم بنجاح، سوف تتلقون رسالة عبر البريد الإلكتروني من system.administrator@sc-oasys.com والتي ستتضمن التعليمات المتعلقة بالانتقال إلى الخطوة 2 من العملية.

 

تتبع طلبات الالتحاق:

سوف تستلمون رسالة بريد إلكتروني ترسل تلقائياً من support@NLCP.com تفيدكم باستلام طلبكم. وسوف تتضمن هذه الرسالة رقماً كمرجع لطلبكم، يتوجب عليكم تضمينه في جميع المراسلات المستقبلية مع إدارة البرنامج.

في حالة عدم استلامكم  الرسالة الإلكترونية بالإشعار باستلام طلبكم، يُرجى إبلاغنا عبر البريد الإلكتروني support@NLCP.com. كما ننصح بالتحقق من مجلدات البريد الإلكتروني (Spam/Junk folder) خلال عملية التقدم بالطلبات تحسبا لاستبعاد الرسائل الخاصة بالبرنامج على أنها بريد غير مرغوب به .

كما من الممكن التحقق من حالة الطلب الخاص بكم من خلال زيارة صفحة تقدم بطلب الالتحاق الآن وإدخال رقم الطلب الخاص بكم في قسم تتبع حالة الطلب.

 

 

ملاحظة: إن التقديم للبرنامج الوطني للقيادة والتنافسية للرؤساء التنفيذيين على درجة عالية من التنافسية، لذا نود التنويه بأن فريق عمل البرنامج لن يقوم بتزويد المرشحين الذين لم يستوفوا شروط القبول الخاصة بالبرنامج، ولم تتم دعوتهم لاستكمال الخطوة 2 من البرنامج.

2أ. اختبار القدرات عبر الإنترنت (Swift Executive Aptitude) - سوف نقوم بتزويدكم برابط إلكتروني إلى موقع اختبار القدرات (Swift Executive Aptitude)، والذي سيشمل قياس القدرات اللغوية والرقمية والمنطق. كما نود التأكيد على أن نتائج اختباركم ستحظى بالسرية التامة.

  • سوف تتلقون رسالة بريد إلكتروني كدعوة مبدئية من:   system.administrator@sc-oasys.com  وستحتوي هذه الرسالة على معلومات عامة عن الاختبار والتعليمات التي يجب اتباعها لاستكماله، بالإضافة إلى تمارين للتدريب عليه.
  • سوف تتلقون أيضاً رسالة بريد إلكتروني منفصلة من  system.administrator@sc-oasys.com  تتضمن اسم المستخدم  وكلمة المرور الخاصة بكم وتعليمات حول كيفية تسجيل الدخول.
  • يرجى مراعاة المعلومات المهمة التالية حول اختبار القدرات الإلكتروني:
    •  لغة الاختبار: يمكنكم اختيار إجراء الاختبار باللغة الإنجليزية أو العربية.
    •  مدة الاختبار: يُرجى ملاحظة أنه يجب إتمام هذا الاختبار خلال مدة زمنية محددة وسيتاح لكم 18 دقيقة كاملة لإكماله (ليصل إجمالي مدة الاختبار، بما في ذلك قراءة التعليمات والأمثلة وإجراء الاختبار الحقيقي، إلى 30 دقيقة تقريبًا).
    •  تاريخ استكمال الاختبار: يجب إكمال اختبار القدرات الإلكتروني في موعد أقصاه 3 يونيو 2017م للتأهل للمرحلة التالية.

ستتلقون رسالة بالبريد الالكتروني في موعد أقصاه 5 يونيو 2017 لإبلاغكم إذا تم اختياركم لاستكمال المرحلة التالية: اختبار السلوكيات الشخصية الإلكتروني.

2 ب. اختبار السلوكيات الشخصية عبر الإنترنت (Wave Professional Styles) – على المرشحين استكمال الاختبار حول السلوكيات الشخصية عبر الإنترنت (Wave Professional Styles)، يهدف هذا الاختبار إلى قياس إمكانيات الأفراد من حيث الكفاءات والسلوكيات الأنسب للبرنامج.

  •  سوف تتلقون رسالة بريد إلكتروني كدعوة مبدئية موجهة من:  system.administrator@sc-oasys.com، إلى جانب التعليمات المطلوبة لاستكمال  الاختبار.
  •  سوف تتلقون أيضاً رسالة بريد إلكتروني منفصلة من:  system.administrator@sc-oasys.com تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بكم وتعليمات بشأن كيفية تسجيل الدخول.
  •  يُرجى ملاحظة المعلومات المهمة التالية حول استبيان السلوكيات الذي سيُجري عبر الإنترنت:
    •  لغة الاختبار: يمكنكم اختيار إجراء الاختبار باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية.
    •  مدة الاختبار: على الرغم من عدم وضع مدة زمنية محددة لهذا الاختبار، يُوصى باستكمال الاستبيان في غضون 40-60 دقيقة، وفي جلسة واحدة.
    •  تاريخ استكمال الاختبار: يتوجب عليكم إكمال اختبار السلوكيات الشخصية الإلكتروني في موعد أقصاه 10 يونيو 2017 لمراعاة الانتقال إلي المرحلة التالية.

بحلول 15 يونيو 2017م، سوف تتلقون رسالة بريد إلكتروني تُعلمكم بإدراج طلبكم ضمن القائمة المتأهلة للخطوة الثالثة.

 

في حال تم اختياركم لاستكمال الخطوة النهائية من عملية التقييم، يرجى أخذ العلم بأنه سوف يتم إجراء مراكز التقييم خلال الفترة من 3 يوليو 2017م إلى 12 يوليو 2017م. وعليه، الرجاء التأكد من تواجدكم في محافظة مسقط خلال فترة المقابلة الخاصة بكم. سوف تتضمن رسالتنا الإلكترونية لكم تحديد الوقت والتاريخ ومكان إجراء المقابلة، فضلاً عن لمحة عامة عما سوف يتم خلال ذلك اليوم.

 

ملاحظة: يمكن للمرشحين الذين يستكملون اختبارات القدرات والسلوكيات الشخصية الحصول على تقارير الاختبارات الفردية الخاصة بهم. وسيتم إرسال التعليمات المتعلقة بكيفية استعراض هذه التقارير إلى جميع المرشحين في موعد أقصاه 22 يونيو 2017.

سوف يخضع المرشحون خلال الخطوة 3 من العملية إلى التقييم في مركز مُعد خصيصا لهذا البرنامج ولمدة يوم كامل. وستُقام مراكز التقييم في مسقط في الفترة من 3 يوليو 2017 إلى 12 يوليو 2017.

 

ستتولى مجموعة من المتخصصين المستقلين إجراء عمليات مركز التقييم باللغتين الإنجليزية أو العربية، سيخضع من خلالها المشارك إلى ما يلي: 

  •  تمرين التحليل الفردي (90 دقيقة تقريبًا) – ويشمل  هذا التمرين إجراء دراسة حالة يتم من خلاله تحليل المعلومات وتقديم النتائج التي توصلتم إليها بشكل فردي.
  • التمرين الجماعي (60 دقیقة تقريبًا) –  يتضمن هذا التمرين إجراء دراسة حالة، حیث سيقوم المشارك بمناقشة المعلومات ضمن فريق عمل والتوصل إلی توصیات متفق علیھا بشكل متبادل ومن ثم عرضها على فريق التقييم..
  •  المقابلات المبنية على الكفاءة (90 دقيقة تقريبًا) - يسعى هذا النوع من المقابلات إلى التقصي عن قدرات قيادية معينة يتم تحديدها من خلال الاختبارات والاستبيانات التي يتم إجراؤها  إلكترونياً، فضلاً عن مراجعتنا لإنجازاتكم السابقة، وتطلعاتكم المستقبلية، وكيف يمكن أن تستفيدوا من البرنامج وتساهموا في تحسين بيئة الأعمال المستقبلية في  السلطنة.

 

ملاحظة:  إن مواعيد إجراء المقابلات غير قابلة للتفاوض أو التغيير، وعليه، الرجاء التأكد من تواجدكم في محافظة مسقط خلال فترة إجراء مراكز التقييم. 

 

 

 

الإعلان الرسمي

 سيتم إبلاغ المرشحين الخمسة والثلاثين  الذين تخطوا بنجاح المرحلة الاختبارية للانضمام "للبرنامج الوطني للقيادة والتنافسية"عبر رسالة إلكترونية بتاريخ 6 أغسطس 2017م، و سيتم نشر أسماؤهم أيضاً على الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج.

تنطلق الوحدة التعليمية الأولى في جامعة أوكسفورد في المملكة المتحدة في 24 سبتمبر 2017م، بينما تُختتم الوحدة الرابعة في مسقط في 26 أبريل 2018م.

 

تحميل عملية التسجيل